jeudi 25 mars 2010

بعض أجزاء دماغ رجل أكبر مرتين من المرأة – نقله عادل صيام



بعض أجزاء دماغ رجل أكبر مرتين من المرأة – نقله عادل صيام

على الرغم من أن النساء في جميع أنحاء العالم يحملن على الرجال في كثير من الأحيان منذ قرون، إلا أن مختصين يقترحون أنه لا يمكنك "لوم الرجل لأنه رجل،" إذ تقول آخر الدراسات إن أدمغة الذكور والإناث بينها اختلافات عميقة.

ورغم أن أدمغة البشر في معظمها على حد سواء، إلا أن الفوارق بين الرجل والمرأة تجعل الأمر يبدو وكأنهما من عالمين متباعدين، إذ تشير دراسات جديدة إلى أن أجزاء محددة من دماغ الرجل، أكبر بنحو الضعف منها عند المرأة.

وبالتحديد، فإن منطقة "النواة الظهرية" في الدماغ المسؤولة عن التحديات الجنسية، هي أكبر عند الرجال، كما أن منطقة "اللوزة" المسؤولة عن نظام الإنذار لمواجهة التهديدات والخوف والخطر أكبر أيضا في الرجال.

وفي المقابل، فإن "مرآة نظام الخلايا العصبية" في دماغ المرأة، أكبر منه وأكثر نشاطا عند الإناث، بحيث يمكن للمرأة أن تتفاعل المرأة بشكل طبيعي مع مشاعر الآخرين من خلال قراءة العواطف وتعابير الوجه، وتفسير نبرة الصوت والتعبيرات غير المسموعة.

ولعل أكبر فرق بين دماغ الذكر والأنثى، هو أن الرجال لديهم منطقة مسؤولة عن الرغبة الجنسية الجنسية أكبر بنحو مرتين ونصف من الإناث، ليس ذلك فحسب، بل في بداية سن المراهقة، فإن أجسام الذكور تنتج 200 إلى 250 في المائة من هرمون التستوستيرون، وهوا أكثر مما يفرزونه خلال مرحلة ما قبل البلوغ.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire