samedi 13 mars 2010

استقالة رئيسة مجمع الأساقفة البروتستانت في ألمانيا- نقله عادل صيام

لقيادتها مخمورة

أعلنت مارجوت كيسمان رئيسة مجمع الأساقفة البروتستانت في ألمانيا استقالتها من جميع مناصبها بالكنيسة بعد فضحية ضبطها السبت الماضي وهي تقود سيارتها رغم تعاطيها الكحول بنسبة تتجاوز المسموح به قانونيا حسبما أظهرت عينة الدم لديها.

وأكدت كيسمان 51 عاما الأربعاء أمام مجموعة من ممثلي الصحافة والاعلام في مدينة هانوفر أنها استقالت من منصبها كرئيسة لمجمع الأساقفة البروتستانت ومنصبها ككبيرة أساقفة ولاية سكسونيا السفلى.

وكانت الشرطة الألمانية قد ضبطت رئيسة الكنيسة البروتستانتية مارجوت كيسمان وهي تقود سيارتها تحت تأثير الكحول.

ونشرت صحف ألمانية واسعة الإنتشار أن رجال الشرطة أوقفوا كيسمان مساء السبت الماضي في مركز مدينة هانوفر بعد أن تجاوزت بسيارتها الرسمية الإشارة الحمراء في دليل على انها مخمورة.

واشتم رجال الشرطة رائحة الكحول تنبعث من فم الشخصية البارزة في الكنيسة البروتستانتية في ألمانيا ثم أخضعوها لاختبار الكشف عن الحكول الذي أظهر أنها كانت مخمورة.

واقتاد رجال الشرطة كيسمان إلى قسم الشرطة حيث أخذوا منها عينة دم لتحليلها وخضعت للفحص في المعمل.

ونقلت الصحف عن كيسمان قولها:"أنا مفزوعة مما فعلت ومن ارتكابي لهذا الخطأ الفظيع".وأضافت:"أعي تماما خطورة القيادة تحت تأثير الكحول وأنه عمل غير مسئول وسأتقبل بالطبع التداعيات القانونية للأمر".

ومن جهته، أعرب رئيس كنيسة ولاية هيسن وسط ألمانيا عن أسفه للموقف الذي تمر به مارجوت كيسمان، رئيسة مجمع الأساقفة البروتستانت في ألمانيا والتي ضبطتها الشرطة السبت الماضي تقود سيارتها رغم تعاطيها الكحول بنسبة تتجاوز المسموح به قانونيا حسبما أظهرت عينة الدم لديها.

وأكد فولكر يونج ا في مدينة فيسبادن عاصمة هيسن أن كيسمان "وجه يجلب إعجاب الآخرين بكنيستنا".

وفي الوقت نفسه رأى يونج أن "أحدا لن يقبل قرار كيسمان بالاستقالة" وأنه يشعر بالصدمة إزاء هذه الموقف لكيسمان "لأن كيسمان سيدة متزنة ومنظمة".

كما رأى يونج أنه ليس من الضروري أن تتقدم كيسمان باستقالتها "ولكن أحدا لن يقبل منها اعتذارا عن هذه الواقعة".

المصدر : جلوبال نيوز

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire