mercredi 14 avril 2010

مهندس برازيلي يصمم برجا سكنيا شققه محمولة ومتنقلة ـ نقله عادل صيام


مهندس برازيلي يصمم برجا سكنيا شققه محمولة ومتنقلة ـ نقله عادل صيام

جورجيا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- هل اعتراك الملل من السكن في نفس المكان، لكنك لا ترغب في تغيير شقتك؟ إذا كنت كذلك، فإن المهندس المعماري فيليب كامبولينا قد يكون وجد حلا لهذه المشكلة.

فقد عمد كامبولينا المهندس البرازيلي، إلى وضع مفهوم جديد لبرج سكني يتكون من شقق محمولة ومتنقلة، ويمكن تغيير ترتيبها، ويقول ان البرج "يفتح آفاقا جديدة لسبل المعيشة في المدينة."

ويوضح كامبولينا لشبكة CNN أن تصاميمه تسمح لمالك المنزل بأن يأخذه معه عندما يسافر، سواء كان لعطلة نهاية الأسبوع، أو عندما يغيب لفترات أطول.

وما يزال مشروع البرج المتنقل في مرحلة المفاهيم والتصاميم فقط، ويمكن أن تمر أعوام قبل أن يشرع في بنائه، إذا تمكن القائمون عليه من بنائه أصلا.

وعن ذلك يقول كامبولينا "إذا ما تم تحقيق ذلك البناء.. فإنه سيقدم حلا مبتكرا وصديقا للبيئة للعيش في المناطق الحضرية.. لدينا ما يكفي من التكنولوجيا مع عدد أقل من المواد للحد من التأثيرات على الطبيعة، لكننا رغم ذلك نواصل البناء مع الكثير من النفايات."

والبرج، الذي ستبنى أول وحدة فيه بارتفاع بنحو تسعة أمتار عن سطح الأرض، سوف يساعد أيضا في التخفيف من الاكتظاظ في المناطق المزدحمة بالسكان.

ويقول كامبولينا "هندسة البرج تعتمد على منطقة إسقاط صغيرة على الأرض، تهدف إلى تسهيل تطبيقه في المراكز الحضرية الكثيفة، حيث المساحات محدودة للغاية."

نقله عن سي ان ان عادل صيام

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire